جواز سفر لبناني

+ - Bookmark and Share

ننصح كافة اللبنانيّين الراغبين بالحصول على جوازات سفر لبنانيّـة أن يتقدّموا بطلبات لجوازات سفر جديدة قبل عشرة أسابيع على الأقل من انتهاء صلاحيّة جوازات سفرهم. تُرسل طلبات جوازات السفر دورياً إلى لبنان في الحقيبة الدبلوماسية.

خدمة البريد السريعفي إطار تسهيل إصدار جوازات السفر اللبنانيّـة العاديّـة، نحيطكم علماً أنّ المديريّـة العامة للأمن العام وافقت على أن تتولّى شركة DHL تأمين نقل معاملات إصدار جوازات السفر بشكل عاجل. هذه الخدمة هي اختياريّـة لمن يرغب ومدفوعة من قبل أصحاب العلاقة، وهي متاحة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://fasttracklb.dhl.com

عند توجهكم إلى السفارة اللبنانية في برن لتقديم طلب جواز سفر جديد عبر شركة DHL للبريد السريع، يجب أن يكون بحوزتكم، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة لإصدار جواز سفر جديد المذكورة أدناه، ثلاث نسخ من بوليصة الصادر (OUTBOUND)، ثلاث نسخ من بوليصة الوارد أو المرتجعة (RETURN)، قائمة مقدّم الطلب (Passport Applicant List) ونسختين من إيصالات المعاملة (Transaction Receipt).

يتعذّر إضافة مولود على جواز السفر اللبناني الجديد. في حال عدم توفّر بيان قيد إفرادي للمولود حديثاً، يتمّ منحه جواز مرور صالح لمدّة سنة واحدة ولعدّة سفرات، على أن يكون قد تمّ مسبقاً تسجيل الولادة في البعثة.

المستندات المطلوبة لإصدار جواز سفر جديد:

*        تعبئة استمارة طلب جواز سفر جديد في البعثة.

*        إحضار جواز السفر القديم مع نسخة عن الصفحات ٢، ٣ و ٤ (وأيّة صفحات أخرى مجدّد عليها الجواز سابقاً).

*        بيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من عشر سنوات أو بطاقة الهويّة اللبنانيّة.

*        الإقامة السويسريّة أو أي مستند رسمي سويسري (جواز السفر أو بطاقة الهويّة).

*        نسختين من جميع هذه المستندات.

*        صورتين شمسيّتين حديثتين للوجه كاملاً (قياس ٤٬٣ x ٣٬٥) خلفيّة بيضاء وغير منسوختين عن صورة قديمة.

*        في حال فقدان/سرقة جواز السفر، محضر بلاغ الشرطة السويسريّة، و صورة عن الجواز إذا أمكن.

*        ظرف ممهور بطابع بريدي مضمون على عنوان صاحب العلاقة.


حضور صاحب العلاقة شخصيّاً الزامي
.

حضور الأب والأم إلزامي للتوقيع على إقرار بالموافقة على إصدار جواز السفر للأولاد ما دون الثامنة عشر.

لمن يرغب بتدوين مهنته على جواز سفره يتوجّب عليه إيداعنا إفادة أو بطاقة رسميّة صادرة عن النقابات المهنيّة أو عن مؤسّسة رسميّة لبنانيّة.

في حالات الطلاق، فسخ الزواج، الهجر أو الوفاة، على الوصي الشرعي إبراز حكم الوصاية أو الحضانة الصالح للتنفيذ في لبنان لطلب جواز سفر القاصر.

في حال كان الوالدان أو أحدهما أو الوصي خارج البلاد، يتوجّب إيداعنا إذن السماح بالسفر (لا يعود تاريخه لأكثر من سنة واحدة) المصادق عليه من قبل السلطات المختصّة في محل إقامة الوالدين أو الوصي.

تقوم البعثة بإشعار أصحاب الجوازات المنجزة بوصولها بواسطة الحقيبة الدبلوماسيّة من بيروت، ويتوجّب عليهم إما التقدّم لاستلامها أو طلب ايداعهم إيّاها بواسطة البريد المضمون.

في حال عدم تقدّم صاحب الجواز المنجز لاستلامه خلال مدّة معقولة، تقوم البعثة بإعادة جواز السفر الجديد غير المستلم من صاحبه إلى المديريّة العامة للأمن العام – دائرة الجوازات اللبنانيّة.


الرسوم القنصليّة
:

*        سنة واحدة : ٦٠.٠٠ ف.س.

*        خمس سنوات : ٣٠٠.٠٠ ف.س.


لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بالسفارة
اللبنانيّة على الرقم التالي: ٦٥ ٦٥ ٩٥٠ ٣١ (٠) ٤١+ الرقم الداخلي ١


*
اكتب الأحرف أدناه. لا يمكن قراءة هذا؟محاولة أخرى
*
  
جميع الحقوق محفوظة     |  اشعارات قانونية  |  من نحن  |  للاتصال بنا  |  خريطة الموقع